الديوان: لعيني أُم بلقيس
القصيدة:أنسى أن أموت
.....____.....
• عبدالله البردوني
تمتصُّني أمواجُ هذا اللَّيل في شَرهٍ صَمـوتْ
وتُعيـدُ ما بـدَأتْ.. وتَنـوي أن تفـوتَ ولا تفوتْ
فتُثيـر أوجاعـي وتُرغمنـي على وجـع السُّكـوتْ
وتقـول لي: مُت أيها الذَّاوي... فأنسى أن أموتْ
***
لكـنَّ في صَـدري دُجى الموتى وأحزانُ البيوتْ
ونشيـجُ أيتـامٍ ... بـلا مـأوى... بـلا مـاءٍ وَقُوتْ
وكـآبـةُ الغـيـمِ الشِّتـائي وارتـجـافُ العـنـكـبـوتْ
وأسىً بـلا اسمٍ .. واختناقـاتٌ بـلا اسمٍ أو نعـوتْ
***
من ذا هنا؟ غير ازدحام الطين يهمسُ أو يصُوتْ
غير الفراغ المُنحني.. يذوي .. يُصِرُّ على الثُبوتْ
وتعُبُّهُ الآحاد والجمعُ العوانسُ والسُّبـُوتْ
ودم الخُطـى والأعيـن الملأى بأشلاء الكبوتْ
***
من ذا هنا؟ غيرُ الأسامي الصُّفر تصرُخ في خُفوتْ
غيرُ انهيارِ الآدميَّـة... وارتفـاعُ «البنـكـنوتْ»
وحـدي ألوكُ صدى الرياحِ وأرتدي عُـرْيَ الخُبوتْ
الشاعر عبدالله البردوني

تعليقات
إرسال تعليق