x close

اشترك بقناتنا على التليجرام

القائمة الرئيسية

الصفحات

الديوان: لعيني أُم بلقيس

القصيدة:أنسى أن أموت

.....____.....

• عبدالله البردوني



تمتصُّني أمواجُ هذا اللَّيل في شَرهٍ صَمـوتْ


وتُعيـدُ ما بـدَأتْ.. وتَنـوي أن تفـوتَ ولا تفوتْ

فتُثيـر أوجاعـي وتُرغمنـي على وجـع السُّكـوتْ

وتقـول لي: مُت أيها الذَّاوي... فأنسى أن أموتْ

***


لكـنَّ في صَـدري دُجى الموتى وأحزانُ البيوتْ


ونشيـجُ أيتـامٍ ... بـلا مـأوى... بـلا مـاءٍ وَقُوتْ


وكـآبـةُ الغـيـمِ الشِّتـائي وارتـجـافُ العـنـكـبـوتْ


وأسىً بـلا اسمٍ .. واختناقـاتٌ بـلا اسمٍ أو نعـوتْ


***


من ذا هنا؟ غير ازدحام الطين يهمسُ أو يصُوتْ


غير الفراغ المُنحني.. يذوي .. يُصِرُّ على الثُبوتْ


وتعُبُّهُ الآحاد والجمعُ العوانسُ والسُّبـُوتْ


ودم الخُطـى والأعيـن الملأى بأشلاء الكبوتْ


***


من ذا هنا؟ غيرُ الأسامي الصُّفر تصرُخ في خُفوتْ


غيرُ انهيارِ الآدميَّـة... وارتفـاعُ «البنـكـنوتْ»


وحـدي ألوكُ صدى الرياحِ وأرتدي عُـرْيَ الخُبوتْ


الشاعر عبدالله البردوني

تعليقات

التنقل السريع