الظاهر والباطن.. والأحكام
سرنديب
كيف لنا أن نحكم على واقع بأنه
جيد أو سيئ
منفعة او مضرة...
تواجد موسى في قرب امه وفي
حضنها كان خطرا
وتواجده في بيت عدوه أمانا
عبر اليم طفلا كان حفظا له
َعبر اليم رجلا وكان هلاكا لاعداءه
كيف تحكم ع خير وشر لواقع أنت
تواجهه أو انت واقع فيه
احب يعقوب ابنه يوسف وكان هذا
شيئا مفيدا وجميل ولكن ذلك قاده
إلى البئر
سقط في البئر وكان ذلك شيء سيئ
له وهلاك ولكن ذلك قاده إلى بيت
العزيز
دخل بيت العزيز وكان ظاهر ذلك
جميلا و رائعا ولكن ذلك قاده للسجن
دخل السجن وكان ذلك شيء ظاهره
سيئ و مضر ولكن ذلك قاده إلى
الملك وخزائن الأرض
لا تحكم على شيء بحواسك أنه شر
ومحض شر
هل تعلم.. فإنه لايقع شيء في هذه الحياة
إلا لهدف أن يقودك إلى خير
لا تتحرك صورة وواقع إلا ليقودك
إلى مكان أفضل وواقع أجمل
لا وجود لشر مطلق بل كل شيء خير
ونهايته خير ويقودك إلى خير
ذلك تدبير العزيز الحكيم
سرنديب...
سلطان وسمي

تعليقات
إرسال تعليق